الرئيسية / المكتبة الإلكترونية / تحميل و قراءة رواية صورة دوريان غراي لاوسكار وايلد

تحميل و قراءة رواية صورة دوريان غراي لاوسكار وايلد

تحميل و قراءة رواية صورة دوريان غراي لاوسكار وايلد

كيف يمكن للإنسان أن يتمتع بشباب دائم؟ كيف له أن يوقف عقارب الزمن ويمنع تأثيراته الهادمة من العبث بملامحه وبجسده؟ و ما هو الثمن الذي يمكن أن يدفعه كي يمتلك هذه الحصانة ويكسب شرف الفوز بمعركة البشر الأزلية ضد الهرم؟

بطل روايتنا وجد إكسير شبابه بطريقة لم يكن ليتوقعهاوقد مكنه ذلك من الحفاظ على قسمات وجهه نضرة جميلة لا تمسها عقارب الوقت. لكنه يكن إكسيراً ضد الزمن وحده.. ستعرفون كل هذا وأكثر عندما تشاركوننا غداً متعة قراءة رواية المبدع أوسكار وايلد (صورة دوريان غراي)

( تتم القراءة و المناقشة الجماعية للرواية ضمن مجموعة نادي شام للقراء على فيس بوك )

هي رواية فلسفية صدرت عام 1891 بقلم الكاتب والمسرحي أوسكار وايلد. نشرت لأول مرة على شكل مسلسل في عدد يوليو 1890 من مجلة ليبينكوت الشهرية، وخشي المحررون نشر القصة كونها غير لائقة، وحذفوا خمسمائة كلمة قبل النشر، وتم ذلك دون معرفة وايلد. ورغم هذه الإجراءات الرقابية، فقد أساءت هذه الرواية لأخلاق من المقيمين البريطانيين، وقال بعضهم أن أوسكار وايلد يستحق الملاحقة القضائية لانتهاكه قوانين الأخلاق العامة. وردا على ذلك، دافع وايلد بقوة عن روايته وفنه في مراسلاته مع الصحافة البريطانية.

قام وايلد بتنقيح وتوسعة الطبعة الواردة في المجلة لنشرها في كتاب. ظهرت طبعة الكتاب عام 1891 وبها مقدمة موجزة قدم بها دفاعا عن فن الرواية والقارئ. وما قدمه وايلد في المقدمة من محتوى وأسلوب وعرض جعلها عملا أدبيا له شهرته الخاصة، بوصفها نقدا اجتماعيا وثقافيا. في أبريل عام 1891، قامت دار وارد، لوك أند كومباني بنشر النسخة المعدلة من صورة دوريان غراي.

هذه هي الرواية الوحيدة التي كتبها وايلد، وهي موجودة في نسختين، نسخة المجلة عام 1890 ونسخة الكتاب عام 1891.للرواية مكان ضمن أدب القرن التاسع عشر، فهي مثال علىالأدب القوطي مع مواضيع قوية مقتبسة من أسطورة فاوست.

يمكنكم تحميل الرواية مباشرة من هنا  : صورة دوريان غراي.pdf

و للقراءة مباشرة : 

عن Ahmad Al Tobol

مؤسس و مدير موقع مجتمع ارابيسك و نادي شام للقراء

شاهد أيضاً

تحميل و قراءة رواية الأصل للكاتب دان براون

تحميل و قراءة رواية الأصل للكاتب دان براون تتواجد الرواية ضمن قائمة كتب نادي شام …