الرئيسية / الاقسام التخصصية / ترجمة / اثنا عشر سراً للحصول على علاقة سعيدة

اثنا عشر سراً للحصول على علاقة سعيدة

اثنا عشر سراً للحصول على علاقة سعيدة

يوجد أزواج يبدون رائعين معاً فارتباطهم الروحي واحترامهم المتبادل وحنانهم يكون واضحاً للغاية. الأزواج الذين وجدوا مفتاح النجاح في علاقتهم هم مثل النبيذ الجيد – بمرور الوقت يصبح حبهم أقوى وأكثر إثارة، ويغدو كل يوم جديد مفعماً بالمشاعر والأحاسيس الجديدة.

يكشف لك موقع الجانب المشرق (Bright Side) الأسرار البسيطة لهؤلاء الأزواج على شكل مجموعة من النصائح المفيدة التي ستحقق الانسجام والتوافق في العلاقة.

كن نفسك. كن صادقاً

جميعنا نرغب بأن نكون أفضل مما نحن عليه. نحن نخفي أخطاءنا وتلك القصص التي نرغب في نسيانها، ولكن لا داعي لمحاولتنا أن نكون مثاليين. لذا كونوا أنفسكم. يختبئ الكثير منا خلف الأقنعة خوفاً من أن تظهر حقيقتنا أمام الناس. لكن هذا أولاً متعب ، وثانياً لا يؤدي إلى علاقة صادقة وبسيطة.

من المهم جداً أن تكون صادقاً. ولا تخشى إخبار شريكك بما تشعر به. لأنه الشخص الأقرب إليك. إن كان لديك أية هموم أو هنالك خطب ما، فقط قلها. لا أحد يمكنه قراءة أفكارك. الخطوة الأولى لحل المشكلة هي التحدث عنها.

ابقَ إيجابياً

يجلب الأشخاص المرحون السعادة والمشاعر الإيجابية. ويرغب الجميع بأن يكون لديهم أناس كهؤلاء في حياتهم. وعلى العكس، يؤدي الاستياء المستمر والشكاوي والتذمر إلى مشاعر سلبية وتعكير المزاج وتخريب العلاقات مع الآخرين.

ابقَ إيجابياً، ولا تدع شريكك يشعر بالإحباط. كنْ متفائلاً لأن لاشيء يهم ما دمتما معاً. يمكنكما أن تتمازحا حول إخفاقاتكما، تضحكا معاً، تتخذا قرارات وتمضيا قدماً في حياتكما.

كونا متفاهمين وادعما بعضكما البعض

يعاني الجميع من أيام سيئة تعكر مزاجهم وتقلل ثقتهم بأنفسهم. دع شريكك يشعر بدعمك له وأظهر اهتمامك فهذا ليس بالأمر الصعب ونصفك الآخر سوف يشعر بشعور أفضل.

انتبه أيضاً إلى رغبات واحتياجات شريكك. ويجب أن تعرف أن محبوبك ليس انعكاسك وليس ملكك. احترم رغباته مهما كانت مختلفة عما تريده أنت.

أظهر حبك

من المهم جداً أن تذكّر محبوبك كم تقدّر كل شيء يقوم به لأجلك. كن ممتناً حتى لأصغر الأشياء، ولا تعتبر أي شيء مسلم به، وأخبر محبوبك أنك تقدّر كل شيء في علاقتكما.

أظهر كم تحتاج شريكك. لا تتردد في إظهار حبك واهتمامك لأنه أمر أساسي لبناء علاقة قوية وعميقة بينكما. وبقدر الإمكان دع شريكك يشعر كم هو مميز بالنسبة لك.

أعطيا بعضكما مساحة شخصية

لا يمكن لشخصين أن يتواجدا معاً طوال الوقت. لا تكن عقبة في طريق هوايات شريكك، ولا تتخلى عن هواياتك. فلقد أحببت شريكك كما هو وهو أحبك كما أنت وقبل هواياتك وعاداتك. وتقديم التضحيات ليس له مبرر لأن لا أحد سيقدّر ذلك.

لا يحتاج شريكك إلى تضحياتك ولا يحتاج إلى سماع عتابك. فقط كونا سعيدين معاً. ينبغي على كليكما أن تضيفا أشياءً جديدة ومثيرة إلى علاقتكما لا أن تفسدا ما تملكانه بالفعل.

احترما بعضكما

من المهم أن تحترم قرارات ورأي محبوبك حتى ولو كنت تختلف معه. ويجب عليك أيضاً أن تحترم أصدقاء وعائلة شريكك.

فالاحترام يولد الثقة في العلاقة.

لا تنس الاحترام حتى أثناء الشجار. كثيراً ما يتبع المشاجرات تبادل اتهامات. لذا كن حذراً باستخدام الكلمات. سوف تهدأ ولكنك لن تكون قادراً على التراجع عن إهاناتك. لا يهم كم أنت متأسف بعدها لأن كلماتك اللاذعة ستترك ندبة على قلب محبوبك.

لا تسمح بوجود الغيرة

حاول ألا تكون غيوراً لأن هذا يظهر أنك تعترف بعدم استقرارك ومخاوفك من أن يتم التخلّي عنك. لا حاجة إلى دفع شريكك إلى الجنون بسبب غيرتك. ويجرح انعدام الثقة مشاعر محبوبك. وبهذا أنت تدفع محبوبك في اتجاه الأمر الذي يخيفك.

وماذا لو كان شريكك يشعر بالغيرة عليك؟ حاول أن تهدئه ودعه يعلم كم تحبه. وبحذر حاول أن تفتعل مزحة بريئة عن مخاوفه ودع شريكك يرى سخافة ما يقلقه.

لا تدعا الغيرة تدمر علاقتكما.

لا تحاولا أن تغيّرا بعضكما

أحبا واقبلا بعضكما كما أنتما. اقبل صفات وعادات محبوبك لأن هذه الأشياء الصغيرة تجعل شريكك مميزاً. ولا جدوى من أن تستاء من صفات محبوبك، ولكن إذا كانت عادة سيئة والتخلص منها مفيد فناقش هذا الموضوع مع شريكك دون أي جدال.

تغاضيا عن أخطاء بعضكما. لا تعاتب شريكك وانتبه إلى سمات محبوبك الشخصية الإيجابية. لا تتردد بالمديح.

اصنعا ذكريات معاً

لا شيء سيجعلكما أقرب من خلق ذكريات معاً. قوما بما تجدناه مثيراً وممتعاً معاً كالسفر ودروس الرقص والغطس والمسابقات.

املأ حياتكما بشيء مشرق ورائع. من الصعب اعتبار مشاهدة التلفاز ذكرى سعيدة لكليكما.

حوّلا حياتكما إلى حكاية خيالية

فاجئ شريكك بأشياء صغيرة جميلة، وحاول أن تضيف شيئاً جديداً إلى علاقتكما بقدر المستطاع.

أشياء كالمفاجآت والهدايا الصغيرة اللطيفة والملاحظات الظريفة والأمسيات الرومانسية غير المتوقعة – تجعل شريكك سعيداً. اصنعا حكايتكما الخيالية الرومانسية بنفسكما.

امضِ وقتاً مع محبوبك

لا تشغلْ نفسك عندما تمضي الوقت مع شريكك. تستغرق الالتزامات اليومية والأعمال الكثير من الوقت. لذلك عندما تمضيان وقتكما معاً، أغلقا التلفاز وضعا هواتفكما بعيداً واستمتعا بلحظاتكم الخاصة المميزة.

بالإضافة إلى ذلك، أظهرْ حبك خلال اليوم حتى لو كنتما بعيدين عن بعضكما. لا يجب أن يكون جدولاكما الحافل بالأعمال عائقاً بينكما. عندما تملك بضعة دقائق بلا عمل، أرسل شيئاً ظريفاً إلى شريكك. إن الأمر ليس صعباً.

احلما معاً

حددا أهدافكما معاً. فكرا بما تريدان إنجازه خلال الخمس أو العشر أو العشرين سنة القادمة.

لا تحددا أهدافكما بالاعتماد على المفهوم الشائع للسعادة والنجاح. فالشيء الأساسي بالنسبة لكما هو ما يجعلكما سعيدين حقاً.

المصدر

ترجمة: أمل الأمين

تدقيق: أماني نبهاني

عن Ahmad Al Tobol

مؤسس و مدير موقع مجتمع ارابيسك و نادي شام للقراء

شاهد أيضاً

السفارة الكويتية تعود إلى فندق الرئيس ترامب في العاصمة الأميريكية للاحتفال بالعيد الوطني للكويت

   للسنة الثانية على التوالي تقيم السفارة الكويتية احتفالا ضخما في الفندق الذي تعود ملكيته …